المدونة

المقالات

أهم الخطوات الواجب معرفتها عند اختيار محامي استرجاع أموال متخصص في التداول

أهم الخطوات الواجب معرفتها عند اختيار محامي استرجاع أموال متخصص في التداول
2023-10-12

أهم الخطوات الواجب معرفتها عند اختيار محامي استرجاع أموال متخصص في التداول

الكثيرون ممن يعملون في مجال التداول عبر الإنترنت يحتاجون إلى الاستشارات القانونية الداعمة؛ وبعضهم يواجه مشكلاتٍ بخصوص بعض المنصات المحتالة؛ والتي قد تسبب الكثير من الخسائر؛ خاصة للمستثمرين الجدد في عالم التداول. وحينها يكون البحث عن محامٍ متخصص في استرجاع أموال التداول هو الخيار الأمثل؛ لكن الموضوع ليس بهذه البساطة؛ فيجب اختيار الممثل القانوني الأنسب؛ للحصول على المستحقات المالية في أقرب وقتٍ ممكن؛ لذلك نقدم لكم أهم الأمور التي يجب اتباعها للوصول إلى المحامي الأنسب لحالتكم فتابعوا معنا.

التخصص في استرجاع أموال التداول

إن أول ما يجب أن تضعه في الحسبان هو مسألة التخصص في نطاق استرجاع أموال التداول من الشركات المحتالة؛ فالتداول له العديد من التفاصيل؛ والتي يجب أن يكون المحامي ملمًا بها؛ للوصول إلى السبيل القانوني الأمثل؛ والذي يصلح لقضيتك.  فمسألة التخصص ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والتكاليف؛ فالقانون متشعب للغاية؛ ويشبه في تشعبه مهنة الطب؛ فليس كل طبيب يمكنه أن يكون ملمًا في كل المجالات والفروع الطبية؛ وكذلك الأمر بالنسبة للمحامين؛ فعليك من البداية التواصل مع محامٍ متخصص في استرجاع أموال التداول، للعمل على قضيتك؛ والبدء في دراستها؛ للوصول إلى أنسب الحلول في أسرع وقتٍ ممكن.

الخبرة القانونية

إن عنصر الخبرة القانونية هو أهم مسألة بعد التخصص مباشرة؛ لأن الخبرة تعني المعرفة المسبقة بميدان العمل بشكلٍ يسهل عليك الكثير، والكثير. ويمكنك معرفة مدى الخبرة القانونية من خلال الاطلاع على سابقة الأعمال؛ وتقييمات العملاء السابقين؛ وكذلك التأكد من المؤهلات العلمية والأكاديمية. فالخبرة في المجال القانوني المطلوب ستكون خير سبيلٍ لك من أجل الوصول إلى هدفك المنشود في أقرب وقتٍ ممكن. ويمكن تحديد وقت معين للبحث؛ من أجل الوصول إلى الممثل القانوني الأنسب؛ والذي يمتلك من الخبرة ما يؤهله لتولي مسألتك والوصول إلى نتيجة فعلية في وقتٍ قياسي.  وعليك أن تراعي إجراء بحث عن المحامي أو الممثل القانوني؛ للتأكد من مدى كفاءته للعمل على قضيتك؛ وهذا الأمر يُعد من الأمور الأساسية؛ والتي لا يمكن إغفالها.

تقييمات العملاء السابقين

يجب أن تضع في قائمة الأمور التي ستفعلها مسألة مراجعة التقييمات السابقة للعملاء؛ ومعرفة سابقة الأعمال؛ فهذه البيانات تساعد بشكلٍ مؤكد في معرفة مدى الخبرة المتوفرة لدى المحامي؛ وفي حالة استطعت التواصل مع أحد العملاء السابقين؛ فإن هذا سيكون جيد للغاية؛ وستعرف من خلاله المسار الذي اتخذه المحامي؛ ولو كانت مسألته قريبة من حالتك سيعطيك الأمر صورة كاملة عن قضيتك. كل هذا سيساعدك في اختيار الممثل القانوني الأنسب لمسألتك القانونية؛ للوصول إلى استعادة المستحقات المالية في أقرب وقتٍ ممكن.

 

تحديد بنود الاتفاق

من الأمور المهمة للغاية هي الاتفاق على جميع البنود؛ فاختيار المحامي والاهتمام بعنصر الخبرة أمور لا جدال فيها؛ لكن الاتفاق سيترتب عليه كل شيء تقريبًا؛ لذلك عليك أن تراعي وضع بنودًا خاصةً تضمن من خلالها الوصول إلى مستحقاتك المالية في وقتٍ تقديري أو محدد حسب طبيعة المسألة القانونية ومتطلباتها. ويجب أن تراعي التكلفة المادية، والوقت؛ وبالطبع عليك معرفة مسار العمل؛ وأون تكون كل الأمور واضحة؛ فالبعض يتفق على نسبة ثابتة من المستحقات والبعض يضع سعر محدد للخدمات حسب الإجراءات المطلوبة؛ وعلى أية حال؛ فإن وجود اتفاق واضح سيوفر عليك الوقت والجهد؛ وسيجعلك على دراية كاملة بمجريات القضية.

توفير الوثائق الداعمة

من أجل تسهيل العمل على الممثل القانوني عليك أن تنتبه إلى توفير أهم الوثائق الداعمة؛ وهي مجموعة من البيانات المتعلقة بمجال التداول، ومسارك العملي؛ حتى حدوث مشكلة الاستيلاء على الأموال. وهذه الوثائق؛ يستند إليها الممثل القانوني للوصل إلى الحل الأمثل؛ والذي يتمكن من خلاله من استرداد مستحقاتك المالية بشكلٍ كامل في أقرب وقت، وهي عبارة عن تفاصيل متعلقة بالشركة، أو متعلقة ببياناتك بوصفك مستخدم، وتشمل اسم الشركة، والموقع الرسمي لها، وعنوان المقر، وبريد حسابك، وتاريخ المعاملات المالية؛ ووسائل الشحن والسحب الخاصة بك، والمحادثات بينك وبين الدعم ويفضل ألا تهمل أي فئة من البيانات؛ لأنها قد تسهل عملية استرجاع مستحقاتك المالية؛ فعليك أن تبحث جيدًا عن هذه التفاصيل قبل اختيار الممثل القانوني؛ لتكون جاهز؛ وتوفر على نفسك المزيد من الوقت.

المحامي أم الشركة أيهما أفضل؟

ربما تسأل نفسك الآن أيهما تختار المحامي أم الشركة؟! بالطبع إن الأمر في نظرك لن يختلف كثيرًا؛ فمحامي استرجاع الأموال هو فرد ممثل سيؤدي المهمة على الوجه الأكمل؛ لكن مسألة الشركات القانونية تتميز بفريق العمل؛ ولكن كيف تختار الممثل القانوني الأمثل؟

طبيعة مسألتك 

إن أول أمرٍ يحدد اختيارك هو طبيعة قضيتك؛ فبعض القضايا تكون بسيطة ولا تحتاج إلى أكثر من محامٍ خبير للعمل عليها؛ وبعضها يكون معقد ويحتاج إلى فريق قانوني يعمل عليها؛ وبالطبع فإن عنصر الوقت مهم؛ فقد تحتاج إلى إنهاء المسألة في أقرب وقتٍ ممكن؛ وحينها ستكون الكفة الراجحة لصالح الفريق؛ لأن توزيع المهام من شأنه تقليل الوقت بالطبع. وهذا في القضايا المباشرة. فبناءً على طبيعة مسألتك وحاجتها تُحدد الخيارات؛ ويمكنك تقدير ذلك من خلال الحصول على استشارة قانونية من أهل الثقة؛ وعليك أن تفهم منهم المسارات القانونية الواجب اتباعها لاسترجاع مستحقاتك المالية وبناءً على ذلك تتخذ قرارك.

عامل الخبرة

قد يستوي عندك الخيارن بالنسبة لمسألتك؛ وهنا عليك أن تراعي عامل الخبرة؛ إذ إنه سيشكل لك الكثير في مسيرة استرجاع الأموال من الشركات المحتالة؛ فالعثور على محامي استرجاع أموال ذي خبرةٍ قد يكون أفضل من شركة خدمات قانونية بها فريق متوسط الخبرة؛ والعكس صحيح؛ فعليك أن تتأنى وأن تراجع معايير اختيارك؛ لأن كل خطوة من شأنها التأثير على النتائج؛ وبالطبع فإن هدفك أولًا وأخيرًا هو استعادة المستحقات المالية؛ لذلك عليك أن تتعامل مع الموضوع بشفافية تامة؛ وحرص شديد.

المميزات

ربما تجد كلًا من المحامي؛ والشركة في نفس المستوى تقريبًا؛ وهنا عليك بالبحث عن المميزات التي يعرضها كل طرف؛ فبعض الشركات تقدم لك عروضًا مميزةً من ناحية الوقت؛ والتكاليف؛ والحلول المعروضة؛ وتنوع خبرات الفريق؛ مما يجعل النتائج مضمونة بنسبة كبيرة؛ وذلك على عكس المحامي الذي يعمل بمفرده؛ وأحيانًا تجد عرضًا مميزًا من المحامي؛ لذلك عليك أن توازن بين كلا الجانبين من ناحية المميزات؛ بالإضافة إلى مراجعة الخطة والجدول الزمني للتنفيذ؛ وتنظر بحيادية لاختيار المسار الواقعي؛ والذي يناسبك؛ حتى لا تضيع المزيد من الوقت بدون فائدة.

نصائح مهمة بعد اختيار المحامي

في حالة وقع اختيارك على التعامل مع محامي استرجاع أموال؛ فعليك أن تراعي مجموعة من الأمور؛ والتي من شأنها أن تؤثر على مجريات الأمور بشكلٍ إيجابي؛ فالتعاون في أدق التفاصيل سيضمن لك الوصول إلى النتائج المرجوة في أقرب وقتٍ ممكن؛ وهذه أهم النصائح:

المتابعة خطوة بخطوة

عليك أن تكون دائمًا على اتصال بالمحامي لتقديم كل البيانات التي يحتاج إليها؛ وعليك أن تتابع معه كل المستجدات بشكلٍ دوري؛ بالطبع مع مراعاة الوقت الذي حدده لك؛ وعليك أن تفرق جيدًا بين المتابعة وزيادة الضغط على المحامي بكثرة الأسئلة عن النتائج؛ فالمقصود بالمتابعة هو أن تكون دومًا جاهز للتواصل؛ والرد، ومعرفة أي وسائل دعم ممكنة يمكن تقديمها للمحامي؛ لتحقيق الأهداف المرجوة واستعادة أموالك من شركات التداول المحتالة. 

البحث والعمل 

يجب عليك أن تبذل بعض المجهود لتوفير البيانات الأكثر دقة بخصوص الشركة؛ فلا تتوقف عن البحث والحصول على بياناتٍ إضافية بمجرد إسناد القضية إلى المحامي؛ لأنه ربما يحتاج منك إلى المزيد من التفاصيل بخصوص الشركة؛ فعليك أن تكون جاهز دومًا بالبيانات؛ وأن تظل في عملية استقصاء لمعلومات الإيداع، والمعاملات المالية، وتوفير أي دليل أو محادثة سابقة قد تدعمك في الوصول إلى مستحقاتك المالية.

الاتفاق على كل التفاصيل

عليك أن تراعي كل البنود والتفاصيل في اتفاقك مع المحامي؛ مع التركيز على عنصر الوقت؛ والجدول الزمني المتوقع لاستعادة مستحقاتك المالية؛ لأن الأمر سيكون بمنزلة التجربة العملية لك، وبالطبع فإن الوقت الضائع يُعد خسارة إضافية لك؛ فعليك أن تراعي مسألة الوقت، وأن تعي جيدًا المسار القانوني المتبع؛ وذلك في حالة –لاقدر الله- تغيير المحامي في المستقبل لأي سببٍ من الأسباب حينها تكون على دراية بقضيتك؛ وألا تبدأ من الصفر مع المحامي أو الشركة الجديدة؛ التي ستلجأ إليها في هذه الحالة.

احصل على استشارة قانونية

عالم القانون واسع للغاية؛ وعليك أن تراعي العمل تحت مظلة قانونية يوفرها لك أهل الخبرة في هذا المجال. ومسائل التداول بشكلٍ خاص متشعبة؛ وتحتاج إلى ذوي الخبرة في القانون وفرع استعادة أموال التداول بشكلٍ خاص. ومن الشركات الرائدة في استعادة أموال التداول من الشركات المحتالة هي شركة الاتحاد؛ والتي توفر للعملاء ميزة الحصول على الاستشارة القانونية، وأهم ما يميز هذه الاستشارات:

يقدمها خبراء

يشرف على هذه الاستشارات فريق من ذوي الخبرة في الاستشارات القانونية المتعلقة بالتداول، واسترجاع الأموال المنهوبة؛ وهذا الأمر سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد؛ وستضع لك خريطة كاملة للمسار القانوني الخاص بك؛ وأنسب الحلول؛ التي من شأنها حل مشكلتك في أسرع وقتٍ ممكن. فعنصر الخبرة سيوفر عليك الكثير.

التنوع

بالإضافة إلى مجال استرداد أموال التداول؛ توفر الشركة أيضًا استشارات قانونية في فروعٍ أخرى متعلقة بالأمر مثل حجز الأموال بسبب الضرائب؛ فهذا التنوع من شانه توفير المعلومات القانونية التي تقدم لكم كامل الدعم؛ الذي تحتاجون إليه لتوفروا الوقت والجهد والتجارب غير المجدية في سبيل الحصول على مستحقاتكم المالية.

الفعالية

تحرص شركة الاتحاد على توفير استشاراتٍ قانونية تناسب طبيعة مسألتكم؛ وتقدم حلول عملية؛ وألا تكون مجرد كلام عام لا يؤدي الغرض المطلوب منه؛ فالاستشارات تُرسل بعد دراسة حالتكم بشكلٍ جيد؛ ويشرف عليها محامون ذوو خبرةٍ عالية في المجال المطلوب؛ ليقدموا لكم أنسب الحلول الفعّالة.

في نهاية المقال عليكم أن تراعوا جيدًا أخذ الحذر في مختلف المجالات الاستثمارية؛ والعمل تحت مظلة قانونية من البداية؛ فالأمر سيكون أكثر أمانًا. لأن القانون منذ اعتماد الإنسان عليه؛ وهو القاعدة التي تنظم كل مناحي الحياة؛ وفي عالم الاستثمار عبر الإنترت أبسط الأخطاء كفيلة لإضاعة أموالكم. حاولنا تقديم دليل شامل عن أهم الخطوات الواجب اتباعها عند اختيار محامي استرجاع أموال؛ لاستعادة أموال التداول المنهوبة، وانتظروا منّا المزيد من المقالات القانونية المتخصصة؛ التي تقدم لكم كل ما تحتاجون إليه لتعملوا بأمانٍ تام؛ وتحصلوا على الحلول التي تلبي حاجتكم وتعالج مشكلاتكم. ويمكنكم التعرف على الخدمات التي تقدمها شركة الاتحاد من خلال تصفح الموقع، والتواصل مباشرة معنا.

 

 

 

احدث المقالات

طريقة استرجاع الأموال من الشركات النصابة
طريقة استرجاع الأموال من الشركات النصابة

استرجاع الأموال من الشركات النصابة من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون؛ وذلك بسبب تعرض الكثير ممن استث...

استرجاع الأموال من الشركات النصابة بطرق فعّالة وبسيطة
استرجاع الأموال من الشركات النصابة بطرق فعّالة وبسيطة

استرجاع الأموال من الشركات النصابة من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون، وخاصة أولئك الذين انخرطوا في م...

أفضل طرق الاستثمار عبر الإنترنت لعام 2023
أفضل طرق الاستثمار عبر الإنترنت لعام 2023

أفضل طرق الاستثمار عبر الإنترنت عام 2022 هي تلك التي تضمن لك الحصول على نتائج مثالية مع درجة أمانٍ ع...

كيفية التأكد من شركات التداول قبل البدء في الاستثمار: خطوات لازمة قبل العمل
كيفية التأكد من شركات التداول قبل البدء في الاستثمار: خطوات لازمة قبل العمل

شركات التداول من خيارات الاستثمار؛ عليك أن تراعي عددًا من الأمور قبل العمل، وتحديد المنصات قبل إيداع...

إيجابيات وسلبيات العمل مع شركات التداول عبر الإنترنت
إيجابيات وسلبيات العمل مع شركات التداول عبر الإنترنت

شركات التداول في وقتنا الحالي من الوجهات المثالية للكثيرين للبدء في الاستثمار عبر الإنترنت، لكن الأم...

التداول من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي
التداول من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي

التداول عبر الإنترنت من وسائل الاستثمار التي انتشرت منذ سنوات، وتطورت بوتيرةٍ سريعة، وأصبح العديد من...

مكتبنا

38 شارع الشيخ زايد - المركز التجاري - المركز التجاري الاول - دبي

البريد الالكتروني

info@lawsetihad.com

اتصل بنا

97142473655+

تابعنا

© الاتحاد للمحاماة. كل الحقوق محفوظة

WhatsApp